افلام - مسلسلات - كرتون - شعر - اغانى - سينما - مسرحيات - دردشه


    تعلم كيف تحب

    شاطر
    avatar
    MISs_EGYPT
    اجمل عضو فى ماي جو
    اجمل عضو فى ماي جو

    انثى
    عدد الرسائل : 136
    العمر : 31
    تاريخ التسجيل : 16/04/2008

    ط±ط§ظٹ تعلم كيف تحب

    مُساهمة من طرف MISs_EGYPT في 15/6/2008, 12:30 am

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو


    للرجال والنساء حاجات عاطفية مختلفة ، وهم في العادة غير مدركين لهذه الاختلافات ، ونتيجة لذلك فإنهم لا يعرفون فطرياً كيف يدعم بعضهم بعضاً ، فالرجال عادة يعطون في علاقاتهم ما يريد الرجال ، بينما النساء يعطين ما تريد النساء ، فكل منهما يفترض خطأ أن لدى الآخر نفس الحاجات والرغبات ، ونتيجة لذلك ينتهي كلاهما إلى عدم الرضا والاستياء .

    الرجل والمرأة كلاهما يشعر بأنه يعطي ويعطي ولكن لا يحصل على المقابل ، والحقيقة أن كلاهما يعطي الحب ولكن بالأسلوب الذي يناسبه وليس بالأسلوب الذي يناسب الطرف الآخر .

    فمثلاً تظن المرأة بأنها تكون مُحِبَّة عندما تسأل كثيراً من الأسئلة المعبرة عن رعايتها واهتمامها ، يمكن أن يكون هذا مزعجا ومملاً للرجل ، ويبدأ يشعر بأنه محكوم ويرغب في مساحة وهنا تكون ردة فعلها أنها مشوشة وربما ساخطة ، لأنها لو حظيت بمثل هذا النوع من الدعم فإنها ستكون سعيدة وممتنة . إن جهودها في أن تكون لطيفة وتقدم الدعم اللازم لشريكها يتم تجاهلها في أحسن الأحوال أو تكون مزعجة في أسوئها .

    وبطريقة مشابهة ، يظن الرجال أنهم محبين ، ولكن الطريقة التي يعبرون بها عن حبهم ربما تجعل المرأة تشعر بأن الثقة بها ضعيفة وأنها غير مدعومة ، فمثلاً عندما تتضايق المرأة ، يعتقد هو بأنه محب ومساند لها حين يلقي تعليقات تقلل من أهمية مشكلاتها ، ربما يقول ( لا عليكِ ، إنما الأمر ليس بتلك الأهمية ، لا تفكري بالموضوع ، هوني عليك ) أو ربما يتجاهلها تماماً مفترضاً أنه يعطيها مساحة كبيرة لتهدأ ، إن الذي يظنه دعما يجعلها تشعر بأنها قليلة الشأن ، وغير محبوبة ومتجاهلة .

    أصناف الحب الإثنى عشر

    إن لدى كل من الرجال والنساء ست حاجات حب فريدة كلها مهمة بقدر متساو . يحتاج الرجال في المقام الأول إلى الثقة ، والتقبل ، والتقدير ، والإعجاب ، والاستحسان ، والتشجيع . وتحتاج النساء في المقام الأول إلى الرعاية ، والتفهم ، والاحترام ، والإخلاص ، والتصديق ، والتطمين .

    وبملاحظتنا لأنواع الحب للجنسين سندرك لماذا لا يشعر شريكنا أحياناً بأنه محبوب رغم أننا نقدم له الكثير – ولكن للأسف بطريقتنا – كما أننا نستطيع تحسين علاقتنا بالجنس الآخر .

    حاجات الحب الأولية عند النساء والرجال

    هذه هي أنواع الحب المختلفة والمتقابلة عند الرجال والنساء :

    * يحتاج النساء إلى أن يتلقين :

    1. الرعاية .

    2. التفهم .

    3. الاحترام .

    4. الإخلاص .

    5. التصديق .

    6. التطمين .

    * يحتاج الرجال إلى أن يتلقوا :


    1. الثقة .

    2. التقبل .

    3. التقدير .

    4. الإعجاب .

    5. الاستحسان .

    6. التشجع .

    تفهم حاجاتك الأساسية

    جميعنا نحتاج إلى أصناف الحب الاثنى عشر السابقة ، ولكن الرجال يحتاجون إلى ستة أصناف بالدرجة الأولى والنساء يحتجن إلى ستة أصناف من الحب بالدرجة الأولى وهذا لا يعني أنهم لا يحتاجون إلى بقية الأصناف .

    وعندما نريد من الرجل أن يعطي أصناف الحب التي تحتاجها المرأة في المقام الأول يجب أن تكون حاجاته من الحب مشبعة ، ونفس الشيء بالنسبة للمرأة عندما نريد منها أن تعطي أصناف الحب المناسبة للرجل يجب أن تكون حاجاتها الأساسية للحب مشبعة .

    يصبح الرجل متقبلاً ومقدراً تماماً لأصناف الحب الستة التي تحتاج إليها النساء في المقام الأول ( الرعاية – التفهم – الاحترام – الاخلاص – التصديق – التطمين ) عندما تكون حاجاته الأولية مشبعة أولاً . وبطريقة مشابهة تحتاج المرأة إلى ( الثقة – التقبل – التقدير – الاعجاب – الاستحسان – التشجيع ) ولكن قبل أن تثمن حقيقة قيمة هذه الأصناف وتقدرها حق قدرها يجب أن تشبع حاجتها الأولية أولاً .

    إن فهم أصناف الحب الأولية التي يحتاج إليها شريكك يعتبر سراً عظيماً لتحسين العلاقات معه . فإذا تذكرت أن الرجال مختلفون عن النساء فسيساعدك ذلك على أن تتذكري وتتقبلي وأن للرجال حاجات حب أولية مختلفة .

    من السهل على المرأة أن تعطي ما تحتاج إليه وتنسى أن شريكها المحبوب ربما يحتاج إلى شيء آخر . وبطريقة مشابهة يميل الرجال إلى التركيز على حاجاتهم ويضلون عن حقيقة أن نوع الحب الذي يحتاجون إليه ليس دائماً مناسباً أو تدعيمياً لشريكتهم المحبوبة .
    avatar
    memo
    مسئول الموقع
    مسئول الموقع

    ذكر
    عدد الرسائل : 295
    العمر : 42
    المهنه : مهندس ستالايت
    مطربك المفضل : انغام + عمرو دياب
    النادى المفضل : الزمالك
    تاريخ التسجيل : 15/04/2008

    ط±ط§ظٹ رد: تعلم كيف تحب

    مُساهمة من طرف memo في 15/6/2008, 12:59 am







      الوقت/التاريخ الآن هو 25/6/2018, 6:22 am